ما هي أخطاء كشوف المرتبات الشائعة وكيفية منعها في نظام رواتب سعودي؟

PeopleQlik # 1 هو أحد أفضل نظام رواتب سعودي أرباب العمل السعوديين الذين أخطأوا في تصنيف العمال كمقاولين مستقلين. ومع ذلك ، قد تضطر إلى دفع مبلغ كبير من ضرائب التوظيف العكسية ، إذا أخطأت في تصنيف اليد كمقاول مستقل. أرباب العمل الذين أخطأوا في تصنيف العمال عن عمد لتجنب دفع نصيبهم من الرسوم قد يواجهون بالفعل عقوبات جنائية!

انقر لبدء Whatsapp Chatbot بالمبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@bilytica.com

PeopleQlik # 1 نظام رواتب سعودي

ما هي أخطاء كشوف المرتبات الشائعة وكيفية منعها في نظام رواتب سعودي؟

ما هي أخطاء كشوف المرتبات الشائعة وكيفية منعها في نظام رواتب سعودي؟

إساءة تصنيف العمال كمقاولين مستقلين (والعكس صحيح) 

 عندما تقوم بتعيين شخص ما ، فأنت بحاجة إلى تصنيفهم على أنهم متعاقدون أو متعاقدون مستقلون. هذا التمييز يحدد ما إذا كنت تقوم بتمديد راتبهم. S حتى ، يجب عليك حجب ضرائب الدخل ودفع الضمان الاجتماعي ، و ، إذا تم تصنيف شخص ما على أنه جهة. ومع ذلك ، إذا تم تصنيف شخص ما على أنه متعاقد مستقل ، فلا يتعين عليك عمومًا حجب أو دفع أي رسوم على راتبه.

 كيفية إصلاح سوء تصنيف اليد 

 قد يكون من الحساس تحديد ما إذا كان العامل متعاقدًا يدويًا أم متعاقدًا مستقلاً. نظام رواتب سعودي ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع خطأ الرواتب هذا. إذا افترضت أنك صنفت عاملًا بشكل غير صحيح ، فالنماذج والضرائب المرتبطة بها للمقاولين المستقلين. النماذج والجبايات المصاحبة للعمال

 كيفية تجنب سوء تصنيف العامل 

 لتجنب سوء تصنيف العامل ، تأكد من فهم الاختلافات بين العمال والمقاولين المستقلين.

ما هي أخطاء كشوف المرتبات الشائعة وكيفية منعها في نظام رواتب سعودي؟

ما هي أخطاء كشوف المرتبات الشائعة وكيفية منعها في نظام رواتب سعودي؟

 دفع مبالغ زائدة أو دفع أقل للعمال 

 تتضمن حسابات الرواتب ساعات العمل ، والإجازات المدفوعة ، والخصومات ، والمزيد. يمكن أن يؤدي إدخال البيانات محليًا والمعلومات القديمة إلى جعل كشوف المرتبات أكثر تعقيدًا بالفعل. نظام رواتب سعودي مع وجود بيانات مهمة يجب إدارتها ، قد تدفع عن طريق الخطأ لعمالك مبلغًا خاطئًا.

عدم قياس راتب العمل الإضافي 

 عندما تعمل اليد المعفاة لأكثر من 40 ساعة في أسبوع العمل ، فأنت بحاجة إلى دفع راتب إضافي لهم. بموجب القانون الفيدرالي ، يجب أن تدفع لهم ما لا يقل عن مرة ونصف (أو 150 من) معدل أجرهم المعتاد عن كل ساعة يعملون فيها أكثر من 40 ساعة في أسبوع العمل. ومع ذلك ، قد تواجه غرامات وفوائد ، إذا لم تدفع أجرًا إضافيًا بشكل صحيح. ستدين أيضًا بيد أي راتب إضافي مفقود.

 كيفية إصلاح حسابات العمل الإضافي 

 يمكن أن تؤدي الحسابات الخاطئة المتعلقة بالوقت الإضافي إلى أسباب متعددة. للتوضيح ، قد تكون حسابات العمل الإضافي الخاصة بك غير صحيحة إذا كنت متوسط ​​ساعات العمل على مدار أسابيع عمل متعددة أو إذا فشلت في مراعاة  غير الاختيارية.نظام رواتب سعودي ستيل ، قد تكون مناسبًا لإلغاء كشوف المرتبات ، إذا لاحظت الخطأ قبل استلام اليد رواتبهم. يمكنك أيضًا إصدار دفعة جديدة بالكم الصحيح في اليد.

المواعيد النهائية للواجبات مفقودة 

 تتضمن كشوف المرتبات العديد من الممرات المتحركة ، وهناك الكثير من المواعيد النهائية التي يجب تتبعها نتيجة لذلك. ومع ذلك ، قد تواجه عقوبات ورسوم شحن ، إذا لم تقدم الرسوم أو تسدد المدفوعات الصحيحة في الوقت المحدد. بشكل عام ، بالنسبة لكل شهر أو شهر جزئي تتأخر فيه عودة واجبك ، قد تُعاقب 5 على مقدار واجبك المتأخر. عن كل شهر أو شهر جزئي تتأخر فيه مدفوعات واجبك ، قد تُعاقب 0.5 من مقدار الرسوم المتأخرة. ستزداد الغرامات اعتمادًا على مدى تأخرك في تقديم الإرجاع أو دفع مبلغ الرسوم المتأخرة. كلما طالت مدة بقائك ، زادت العقوبة.

 كيف تتجنب المواعيد النهائية الضائعة

 للتأكد من تقديم المرتجعات الخاصة بك ودفع الرسوم في الوقت المحدد ، تحقق من تواريخ الاستحقاق في كل مرة. يمكن أن يكون الجدول الزمني لمهام  عبر الإنترنت موردًا مفيدًا لعملك. بمجرد التحقق من أي تواريخ استحقاق قابلة للتطبيق ، قم بتعيين المعالم قبل شهر واحد على الأقل من الموعد النهائي .برنامج الرواتب في الرياض من المفترض أن يمنحك هذا وقتًا كافيًا للاستعداد ، ولكن لا تتردد في تعيين آثار سابقة حسب الضرورة. يمكن أن يساعد إنشاء قائمة بالمعلومات التي تحتاج إلى حفظها في كل مرة على تبسيط هذه العملية. 

استخدام تردد دفع غير صحيح 

 عندما يتعلق الأمر بأيام الدفع اليدوية ، فإن المواعيد النهائية لا تقل أهمية. بموجب القانون الفيدرالي ، لا يتعين عليك دفع أجور العمال على فترات معينة (طالما أنك تدفع لعمالك باستمرار). ومع ذلك ، فإن العديد من البلدان لديها شروطها الخاصة التي تحتاج إلى سوء التصرف معها. تتحمل أقصى قدر من الدفع لعمالك على الأقل أسبوعيًا أو نصف شهريًا أو نصف شهريًا أو سنويًا

 كيفية تصحيح وتيرة راتبك

 لا يزال ، نظام الرواتب في السعودية تحتاج إلى تغييره في أقرب وقت ممكن إذا كان تردد الدفع الخاص بك لا يتوافق مع شروط ولايتك. للقيام بذلك ، اقترح تكرار دفع جديد وتحقق مرة أخرى من تشريعات ولايتك للتأكد من أنها قابلة للدفع.

عدم الاحتفاظ بسجلات الرواتب 

 يعتمد مقدار الوقت الذي تحتاجه للاحتفاظ بالمستند نظام رواتب سعودي على نوع المستند والمعلومات التي يحتوي عليها. بشكل عام ، ومع ذلك ، يجب عليك الاحتفاظ بسجلات لرسوم التوظيف الخاصة بك أربع مرات على الأقل بعد تقديم الربع الرابع من هذا الوقت. أيضًا ، تحتاج إلى الاحتفاظ بسجلات الرواتب ثلاث مرات على الأقل.

 كيف تتجنب الحسابات الخاطئة في حفظ الدفاتر 

نظام الموارد البشرية في الخبر لتجنب هذا الخطأ الشائع في كشوف المرتبات ، اجمع مستنداتك وخزنها بأمان. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك استخدام تثبيت مخزن خارجي ، إذا كنت تستخدم المستندات الورقية. ستخزن هذه التركيبات مستنداتك بأمان إذا لم يكن لديك مساحة في مكتبك.

انقر لبدء Whatsapp Chatbot بالمبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@bilytica.com

نظام رواتب سعودي
نظام رواتب سعودي
نظام رواتب سعودي
نظام رواتب سعودي

ما هي أخطاء كشوف المرتبات الشائعة وكيفية منعها في نظام رواتب سعودي؟ تم تحديث أسعار حلول البرامج المماثلة بتاريخ 2022-08-30T07: 36: 04 + 00: 00 في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، الرياض ، خميس مشيط ، ينبع ، جدة ، الدمام ، عنيزة ، العقير ، Haâ € ™ il ، Ta if الباحة ، الظهران ، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، نجران ، الدرعية ، القطيف ، الخفجي ، الجبيل ، بقيق ، قائمة المدن والبلدات في المملكة العربية السعودية ، رأس تنورة ، طروبة ، مدينة جازان الاقتصادية ، مدينة المعرفة الاقتصادية ، المدينة المنورة ، الخبر ، أبها ، تبوك، المملكة العربية السعودية،

تم تحديث أسعار حلول البرامج المماثلة في 2022-08-30T07: 36: 04 + 00: 00 كما نقدم في المملكة العربية السعودية شركة حلول الخدمات في حفر الباطن ، والعضيلية ، والعوامية ، والهفوف ، وحوطة سدير ، وبريدة ، وتيماء ، ضباء ، العيينة ، سيهات ، الخرج ، العلا ، جيزان ، الرميلة ، الرس ، عرار ، الشيبة ، المجمعة ، رابغ ، ضرما ، حرض ، قائمة المدن السعودية حسب Gdp Per Capita ، بدر ، مدينة سدير الصناعية، بلجرشي، شقراء، الخط، حبالة، الدوادمي، الدوادمي، ليلى، تم تحديث أسعار حلول برمجية مماثلة بتاريخ 2022-08-30T07: 36: 04 + 00: 00 السعر 100 ريال سعودي وتم تحديثه تم التحديث بتاريخ 2022-08-30T07: 36: 04 + 00: 00

مشابهة ما هي أخطاء كشوف المرتبات الشائعة وكيفية منعها في نظام رواتب سعودي؟ تم تحديث أسعار الحلول البرمجية في 2022-08-30T07: 36: 04 + 00: 00 في المملكة العربية السعودية في حقل ، عفيف ، الأبوة ، فرسان ، الجارودية ، ثادق ، الثقبة ، الوجه ، المردة ، ال- الزلفي ، المزاحمية ، مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية ، ثارمادا ، سكاكا ، أم الساهك ، شرورة ، تنومة ، بيشة ، ذهبان ، القنفذة ، القريات ، المملكة العربية السعودية ، حي عير ، السليل ، الليث ، طريف ، الجويّة ، صامطة ، وادي الدواسر ، الزعيمة ، مدينة صفوة ، جلجل ، حرمة ، مستورة ، حوطة بني تميم ، جبل أم الرؤى لنا ، رفحاء ، قيصومة ، الغاط ، حجرة الحريق. مقتطفات: جدة (تهجئ أيضًا جدة أو جدة ؛ بالعربية:

30-08-22

, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
Previous Post
What are the Payroll Errors & How to Prevent Them in Payroll System in Saudi?
Next Post
What is the Digital Time Attendance in Attendance Software in Saudi?
Menu
WhatsApp us