ما هو مبدأ عمل برامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية؟

برنامج PeopleQlik # 1 لإدارة التعلم في المملكة العربية السعودية (LMS) عبارة عن تطبيقات برمجية أو تقنيات قائمة على الويب تتيح لك تخطيط عملية التعلم وتنفيذها وتقييمها. يتم استخدامه لممارسات التعليم الإلكتروني ويتكون في شكله الأكثر شيوعًا من عنصرين: خادم يؤدي الوظائف الأساسية وواجهة مستخدم يتم تشغيلها بواسطة المدرسين والطلاب والمسؤولين.

عادةً ما يستخدم المدرسون نظام إدارة التعلم لإدارة مشاركة الطلاب وإنشاء المحتوى وتقييم أداء الطلاب. قد يوفر نظام إدارة التعلم للطلاب أيضًا القدرة على استخدام الميزات التفاعلية مثل المناقشات المترابطة ومؤتمرات الفيديو ومنتديات المناقشة.

PeopleQlik # 1 برنامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية

ما هو مبدأ عمل برامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية؟

ما هو مبدأ عمل برامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية؟

 

تستخدم أنظمة إدارة التعلم بشكل متكرر من قبل الشركات من جميع الأحجام والوكالات الحكومية الوطنية والحكومات المحلية والمؤسسات التعليمية التقليدية والمؤسسات القائمة على الإنترنت / التعليم الإلكتروني. يمكن أن تعزز أنظمة إدارة التعلم أساليب التعليم التقليدية وتوفر أموال المنظمات. سيتمكن المسؤولون والمعلمون من إدارة تسجيلات المستخدم والمحتوى والتقويمات ووصول المستخدم بسهولة.

لتشجيع توحيد أنظمة إدارة التعلم ، قامت مجموعة التعليم المتقدم عن بعد برعاية وزارة الدفاع الأمريكية بتطوير مجموعة من المواصفات المعروفة باسم نموذج مرجع كائن المحتوى القابل للمشاركة.

ما هو الغرض من تعلم برامج الإدارة؟

يمكن أن تكون أنظمة إدارة التعلم مفيدة لمجموعة متنوعة من المنظمات ، بما في ذلك الشركات ومؤسسات التعليم العالي. الاستخدام الأساسي لنظام إدارة التعلم هو إدارة المعرفة (KM). إدارة المعارف هي عملية تنظيم ومشاركة وتحليل المعرفة داخل المنظمة من حيث الوثائق والموارد ومهارات الأشخاص. يعتمد الدور المحدد لنظام إدارة التعلم على استراتيجية التدريب وأهداف المنظمة.

تعد Moodle و Blackboard Learn و Schoology من أشهر أنظمة إدارة التعلم التي تستخدمها المؤسسات التعليمية. يعد Adobe Captivate Prime و Docebo LMS نظامي LMS شائعين على مستوى المؤسسات.

يعد تدريب الموظفين وإعدادهم أحد أكثر حالات الاستخدام شيوعًا لنظام إدارة التعلم (LMS) في بيئة الشركة. يمكن استخدام LMS لتدريب الموظفين الجدد ، وتوفير الوصول إلى مواد التدريب على مجموعة متنوعة من الأجهزة. يمكن لأصحاب العمل التعرف على الموظفين الجدد من خلال السماح لهم بمشاركة معارفهم وتقديم الملاحظات. سيساعدهم ذلك على فهم فعالية الدورات التدريبية وتحديد المجالات التي تحتاج إلى مساعدة إضافية.

تعد برامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية  مفيدة أيضًا لتدريب المؤسسات. يتضمن ذلك تدريب العملاء والشركاء والأعضاء. غالبًا ما تقدم شركات البرمجيات والتكنولوجيا تدريب العملاء. يحتاج المستخدمون إلى معرفة كيفية عمل النظام قبل أن يتمكنوا من استخدام المنتج. سيساعد توفير التدريب المستمر للعملاء أيضًا في تحسين تجربة العملاء وزيادة ولاء العملاء للعلامة التجارية.

الاستخدام الشائع الآخر لأنظمة إدارة التعلم في بيئات الشركات هو تطوير الموظفين والاحتفاظ بهم. يمكن استخدام نظام إدارة التعلم (LMS) لتعيين الدورات اللازمة للموظفين الحاليين للتأكد من أنهم يطورون مهارات وظيفية فعالة ، ويظلوا على علم بالتغييرات في المنتج ، ويحافظون على المعرفة ذات الصلة من خلال المنتج الجديد والتدريب على الامتثال.

ما هو مبدأ عمل أنظمة إدارة التعلم؟

يمكن اعتبار نظام إدارة التعلم بمثابة مستودع كبير يسمح للمستخدمين بتخزين المعلومات وتتبعها في مكان واحد. يمكن لأي شخص لديه كلمة مرور وتسجيل دخول آمن الوصول إلى النظام بالإضافة إلى موارد التعلم عبر الإنترنت. أو ، إذا كان النظام مستضافًا ذاتيًا ، فيجب على المستخدم إما تثبيت البرنامج على محرك الأقراص الثابتة أو الوصول إليه من خلال خادم شركته.

سيكون لدى LMS الناجح الميزات التالية:

تصميم سريع الاستجابة – يجب أن يكون نظام إدارة التعلم (LMS) متاحًا من أي جهاز ، بغض النظر عن نوعه ، بما في ذلك الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول. يجب أن يعرض LMS الإصدار الأنسب لجهاز كل مستخدم تلقائيًا. يجب أن يسمح LMS للمستخدمين بتنزيل المحتوى ، بحيث يمكن الوصول إليه في وضع عدم الاتصال.

واجهة سهلة واجهة المستخدم (يجب أن تكون منصة UILMS سهلة التنقل للمتعلمين. يجب أن تنعكس أهداف وقدرات المستخدمين والمؤسسة في واجهة المستخدم. يمكن لواجهة المستخدم غير البديهية أن تربك المستخدمين أو تشتت انتباههم ، وتجعل نظام إدارة التعلم أقل فاعلية.

التحليلات والتقارير ويشمل ذلك أدوات تقييم التعليم الإلكتروني. يجب أن يكون المسؤولون والمدربون قادرين على عرض وتتبع برامج التدريب عبر الإنترنت التي قاموا بإنشائها لتحديد ما إذا كانوا يعملون أم لا. يمكن استخدام هذا لكل من الأفراد والجماعات.

إدارة الدورات والكتالوجات يتم تخزين جميع دورات التعليم الإلكتروني بالإضافة إلى محتوى الدورة التدريبية ذات الصلة في LMS. يحتاج المسؤولون والمدرسون إلى أن يكونوا قادرين على إنشاء وإدارة هذه الدورات والكتالوجات من أجل توفير تجربة تعليمية أفضل.

قابلية التشغيل البيني وتكامل المحتوى يجب تعبئة كل المحتوى الذي تم إنشاؤه في LMS وفقًا لمعايير قابلة للتشغيل البيني بما في ذلك SCORM.

خدمات الدعم يقدم بائعو LMS المختلفون مستويات مختلفة من الدعم. يوفر العديد منها لوحات مناقشة عبر الإنترنت يمكن للمستخدمين العثور على بعضهم البعض والاتصال. مقابل رسوم إضافية ، يمكنك الحصول على خدمات دعم إضافية مثل رقم مخصص مجاني.

دعم التوافق والشهادة هذه الميزة ضرورية للأنظمة المستخدمة عبر الإنترنت. التدريب على الامتثال والشهادات. يجب أن يكون المسؤولون والمعلمون قادرين على تقييم مهارات الفرد وتحديد الثغرات في أدائهم. تسمح هذه الميزة باستخدام سجلات LMS أثناء عمليات التدقيق.

قدرات التعلم الاجتماعي تتضمن العديد من أنظمة إدارة التعلم (LMS) الآن أدوات الوسائط الاجتماعية في منصاتها. يتيح ذلك للمستخدمين التواصل مع أقرانهم والتعاون ومشاركة خبراتهم التعليمية.

قد تتضمن أنظمة إدارة التعلم ( Gamification LMS) آليات اللعبة ، أو حتى الألعاب المضمنة. يمكن لمعلمي ومسؤولي Gamification إنشاء دورات تدريبية جذابة باستخدام هذه الميزات. يمكن للطلاب الذين يحتاجون إلى دافع إضافي لإكمال الدورة التدريبية استخدام هذه الميزة ، مثل لوحات الصدارة والنقاط والشارات.

الأتمتة – يجب أن يكون المسؤولون قادرين على استخدام أنظمة إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية . أتمتة إنه عمل شاق ومتكرر. تتضمن الأمثلة تجميع المستخدمين ، وتعداد المستخدمين الجدد ، وإلغاء تنشيط المستخدم ، وتسجيل المجموعة.

الترجمة – تعد ميزات الدعم متعدد اللغات مهمة في أنظمة إدارة التعلم بحيث لا يتأثر محتوى التعلم والتدريب بحواجز اللغة. يمكن أن تدمج LMSs تحديد الموقع الجغرافي ويمكنها تلقائيًا عرض الإصدار الصحيح من الدورة التدريبية عند الوصول.

الذكاء الاصطناعي (AI). أخيرًا ، الذكاء الاصطناعي يمكن لـ LMS إنشاء تجارب تعليمية مخصصة من خلال تقديم تنسيقات الدورة التدريبية المصممة لاحتياجات المستخدمين واقتراح الموضوعات التي قد تكون ذات أهمية بناءً على الدورات التدريبية المكتملة بالفعل.

أنواع مختلفة من برامج إدارة التعلم

هناك العديد من الخيارات لنشر LMS:

  • القائم على السحابة
  • الاستضافة الذاتية
  • تطبيقات سطح المكتب
  • تطبيق الهاتف المحمول

LMSs المستندة إلى مجموعة النظراء: غالبًا ما يتم استضافتها على السحابة ، وتتبع نمطًا شائعًا. البرمجيات كنموذج أعمال الخدمة من SaaS (البرمجيات كخدمة). تتم صيانة النظام وترقيته بواسطة بائعي LMS المستندة إلى مجموعة النظراء. يمكن للمستخدمين عبر الإنترنت تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور للوصول إلى النظام في أي وقت.

أنظمة إدارة التعلم المستضافة ذاتيًا: يجب على المستخدم تنزيل البرنامج. تسمح الأنظمة الأساسية ذاتية الاستضافة بمزيد من الإبداع والتخصيص ولكنها تتطلب من المستخدمين صيانة النظام والدفع مقابل أي تحديثات.

أنظمة إدارة التعلم (LMS) لتطبيقات سطح المكتب: يتم تثبيتها على سطح مكتب كمبيوتر المستخدم. قد يظل التطبيق متاحًا على أجهزة مختلفة.

تطبيق الهاتف المحمول LMS Mobile: التعلم مدعوم ويمكن الوصول إليه من أي جهاز محمول. يتيح نوع نشر النظام الأساسي للمستخدمين القدرة على تتبع مبادرات التعلم عبر الإنترنت الخاصة بهم والمشاركة فيها أثناء التنقل.

هناك العديد من خيارات التسعير المتاحة لأنظمة إدارة التعلم ، بما في ذلك:

  • Freemium – يتيح نموذج التسعير هذا للمستخدمين الوصول إلى الميزات الأساسية لبعض أنظمة LMS الأساسية. بعد أن يبدأ المستخدمون في استخدام وظائف النظام الأكثر تقدمًا ، يتم فرض رسوم.
  • الاشتراك – يدفع المستخدمون رسومًا سنوية للوصول إلى LMS. يمكن أن يمنح الاشتراك حق الوصول إلى جميع ميزات LMS لمؤسسة ما ، أو قد يتطلب دفع مقابل كل مستخدم.
  • الترخيص هو رسم يجب على الشركات تجديده كل عام أو دفعة مقدمة تمنح المستخدمين وصولاً غير محدود مدى الحياة.

أنظمة إدارة التعلم لها فوائد عديدة

بغض النظر عن نوع المؤسسة التي تستخدمها ، تقدم أنظمة إدارة التعلم مجموعة واسعة من الفوائد. يمكن أن يساعد نظام إدارة التعلم المؤسسات في توفير الوقت والمال. تعد LMS خيارًا أفضل من جعل المتعلمين يسافرون لمسافات طويلة لحضور الدروس أو التدريب. إنها تسمح للطلاب بإكمال واجباتهم الدراسية عندما يكون ذلك مناسبًا لهم. يمكن أن تقلل أنظمة إدارة التعلم أيضًا من التكاليف من خلال التخلص من الحاجة إلى تعيين مدربين أو مدربين أو متخصصين في تعيين المواقع.

تقدم أنظمة إدارة التعلم أيضًا مزايا أخرى ، مثل:

  • القدرة على تتبع أداء المستخدم والتقدم ؛
  • زيادة إمكانية الوصول إلى التعليم الإلكتروني دون قيود جغرافية
  • القدرة على تخصيص تجربة التدريب عبر الإنترنت وتجربة التعلم
  • القدرة على تعديل وحدات أو أنشطة التعليم الإلكتروني بسرعة وكفاءة
  • القدرة على ضمان بسرعة أن التدريب والمواد التعليمية على الإنترنت قد تم توزيعها بشكل فعال.
  • تتيح الأتمتة للمستخدمين التركيز على المهام الأكثر أهمية من خلال السماح لهم بنسيان المهام المتكررة والمملة مثل توزيع الشهادات وتسجيل المستخدم.

تقدم LMSs أيضًا تعليمًا مركزيًا ، وهي فائدة كبيرة. يسمح للمؤسسة بتنظيم وتخزين جميع البيانات الضخمة بأمان في مكان واحد. يمكن للمسؤولين والمدرسين تحديث المواد التعليمية الخاصة بهم والحفاظ عليها بسرعة أكبر. يسمح هذا أيضًا بالتدريب المتسق عبر المنظمات. علاوة على ذلك ، تشتمل معظم أنظمة إدارة التعلم على ميزات تشفير متقدمة تساعد في ضمان بقاء البيانات والمحتوى آمنين.

فيما يلي بعض الأمثلة على برامج إدارة التعلم

تُستخدم برامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية في أغلب الأحيان لتدريب الموظفين وإعدادهم ، كما ذكرنا سابقًا. يمكن للمدرسين استخدام LMS لإنشاء تجارب تعليمية جذابة تساعد المستخدمين على تطوير مهارات جديدة وقدرات حل المشكلات. على سبيل المثال ، يمكن استخدام LMS لإنشاء برامج تعليمية تتضمن الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) وحتى تدريب الذكاء الاصطناعي. سيؤدي هذا على الأرجح إلى زيادة الإبداع والابتكار في القوى العاملة.

يمكن أيضًا استخدام LMS لتدريب مندوبي المبيعات. وهذا يشمل الإعداد والتدريب. ومع ذلك ، يمكن أن يشمل أيضًا إنشاء ندوات حول تفاعل العملاء ومعرفة المنتج والبرامج التعليمية القائمة على دراسة الحالة. ستساعد هذه العملاء على تحسين تفاعلاتهم المستقبلية.

يمكن للطلاب أيضًا استخدام LMS لتقديم خبرات تعليمية مدمجة. التعلم المدمج هو مزيج من التدريس التقليدي في الفصول الدراسية والتعلم عبر الإنترنت. يعد التعلم المدمج أكثر فعالية من التعليم التقليدي وجهاً لوجه. إنه يثري تجربة الفصل الدراسي بمحتوى رقمي يمكن تخصيصه لاحتياجات التعلم لكل طالب.

برمجيات إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، الرياض ، خميس مشيط ، ينبع ، جدة ، الدمام ، عنيزة ، العقير ، حائل ، طعيف ، الباحة ، الظهران ، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، نجران ، الدرعية ، القطيف ، الخفجي ، الجبيل ، بقيق ، قائمة المدن والبلدات في المملكة العربية السعودية ، رأس تنورة ، تربه ، مدينة جازان الاقتصادية ، مدينة المعرفة الاقتصادية ، المدينة المنورة ، الخبر ، أبها ، تبوك ، المملكة العربية السعودية ،
اتصل بنا على  +966547315697  أو اتصل بـ  sales@bilytica.com  للحصول على عرض توضيحي. سيسعد فريق إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية بخدمتك.  
كما نقدم
برامج إدارة التعلم في شركة حلول خدمات المملكة العربية السعودية في حفر الباطن ، العضيلية ، العوامية ، الهفوف ، حوطة سدير ، بريدة ، تيماء ، ضبا ، عيينة ، سيهات ، الخرج ، العلا ، جيزان ، الرميلة ، الرس ، عرار ، الشيبة ، المجمعة ، رابغ ، درما ، حرض ، قائمة المدن السعودية حسب Gdp Per Capita ، بدر ، مدينة سدير الصناعية ، بلجرشي ، شقراء ، الخط ، حبالة ، الدوادمي ، الدوادمي ، ليلى
نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية في حقل ، عفيف ، الأبوة ، فرسان ، الجارودية ، ثادق ، الثقبة ، الوجه ، المرضدة ، الزلفي ، المزاحمية ، مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية ، ثارماداء ، سكاكا ، أم السحق ، شرورة ، تنومة ، بيشة ، ذهبان ، القنفذة ، قريات ، المملكة العربية السعودية ، حائر ، السليل ، الليث ، طريف ، الجويعية ، صامتة ، وادي الدواسر ، الزعيمة ، صفوة سيتي ، جلجل ، حرمة ، مستورة ، حوطة بني تميم ، جبل أم الروؤس ، رفحاء ، القيصومة ، الغاط ، حجرة ، الحريق. مقتطفات: جدة هي مدينة سعودية تقع على ساحل البحر الأحمر وهي المركز الحضري الرئيسي في غرب المملكة العربية السعودية.

انقر لبدء Whatsapp Chatbot بالمبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@bilytica.com

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
فوائد إدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برنامج HRIS في المملكة العربية السعودية

Previous Post
What is the working principle of learning management software in Saudi Arabia?
Next Post
HR Software in Saudi Arabia terms for small business owners to know & understand in Saudi Arabia

No results found.

Menu
WhatsApp us